الإسلام حسينيّ البقاء
السّبب الذي جعل الإمام الحسين عليه السّلام يقدم على هذه المواجهة، هو حفظ الإسلام في تلك الظّروف، وبيان النّهج القويم للأمّة في ذلك الزّمان، وللأجيال اللّاحقة من أبناء الأمّة.
فالإمام الحسين عليه السّلام لم يقتل لكي يدخل محبّوه الجنّة، وإنّما جعل من نفسه قربانًا، لكي يبقى الدّين محفوظًا، فقد ورد في زيارته عليه السّلام في أربعين استشهاده: "وبذل مهجته فيك ليستنقذ عبادك من الجهالة وحيرة الضّلالة". ومعناه أنّ سيّد الشّهداء عليه السّلام قد بذل دم قلبه من أجلك. ولكن لأيّ شيء؟ ليستنقذ عبادك من الجهالة وحيرة الضّلالة.
الإمام الحجّة (عج) حسين زماننا
يجب أن نسعى بجدّ واجتهاد لحفظ هذا الدّين – الحسينيّ البقاء – بكلّ ما أوتينا من قوّة. يجب أن يكون حالنا بحيث إذا ظهر إمام الزّمان (عج) وأمرنا، نكون جاهزين لتقديم أموالنا وأرواحنا وكلّ متعلّقاتنا لخدمته، وأن نجعل كلّ وجودنا تحت إرادته، فهل نحن على هذه الشّاكلة؟ وهل حقّقنا مثل هذا الاستعداد في وجودنا للالتحاق بثورته ونهضته؟!
فالانتظار يصبح مهمًّا حين نكون محبّين لإمام العصر (عج) حبًّا واقعيًّا، ونكون طالبين ظهوره من أجل أن يعزّ الإسلام والمسلمين، ويحيي أحكام الإسلام، وإنّما نكون كذلك حين نتألّم من تعطيل أحكام الله في كلّ أرجاء العالم. يجب علينا أن نعدّ أنفسنا من أجل حكومة هذا الإمام وأوامره، ونسأل الله المتعالي مثل هذا التّوفيق.
الشيخ محمد صنقور
حيدر حب الله
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
عدنان الحاجي
الشيخ جعفر السبحاني
السيد محمد حسين الطهراني
السيد جعفر مرتضى
الشهيد مرتضى مطهري
الشيخ محمد مهدي الآصفي
السيد محمد حسين الطبطبائي
ناجي حرابة
حسين حسن آل جامع
فريد عبد الله النمر
الشيخ علي الجشي
عبد الوهّاب أبو زيد
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
المن والأذى من الأعمال التي تبطل الصّدقة
العقل النظري هو المدرك للفضائل والرذائل
﴿يَوْمَئِذٍ يَصَّدَّعُونَ﴾
الكاتب المسرحيّ عباس الحايك في ضيافة (عرش البيان)
حول مخطوطات الكتب وقيمتها
الاعتقاد بالجبر، وبالمسائل الأخلاقيّة
محاضرة للرّاشد بعنوان: (حان الوقت لزواج أفضل)
النبوّة لطف
الارتقاء بالقراءة
إحاطة الله العلمیة بالموجودات