يقدّمُ المعرضُ الفنيُّ الثنائيُّ "سادِنُ الليلِ" للفنَّانَيْنِ قصي العوامي وحسين حبيل خمسًا وستينَ لوحةً قدّمتْ رسائلَ شتّى بالأسلوبِ التجريديِّ والكولاج، مازجةً بينَ التراثِ والحداثةِ وذلكَ في المركزِ السعوديِّ للفنونِ التشكيليةِ بجدة.
المعرضُ افتُتِحَ يومَ الخميسِ الثاني والعشرينَ من شهرِ محرم ويستمرُّ لمدةِ عشرةِ أيامٍ، وقد توزَّعتِ اللوحاتُ فيهِ على سبعَ عشرَةَ لوحةً للفنانِ حسين حبيل وثمانٍ وأربعينَ لوحةً للفنانِ قصي العوامي.
وقدْ ركَّزَ الفنانُ حسين حبيل في لوحاتِه على الفنِّ التجريديِّ البحت. فيما ركّزَ العوامي على استخدامِ المُفرداتِ التراثيةِ ودمجِهَا في قالَبٍ حَدَاثيٍّ، معَ الخروجِ منَ الواقعيةِ بتوظيفِ التراثِ والخاماتِ من البيئةِ، واستخدامِ المعاجينِ لوضعِ التأثيراتِ والألوانِ، ودَمْجِهَا لإخراجِ فنِّ التجريدِ بالكولاج.
وقد عمدَ الفنانانِ من خلالِ أعمالِهِما إلى إظهارِ جزءٍ منَ الحركةِ الفنيةِ بالقطيفِ بصورةٍ مُشرقةٍ، بينَ الوسطِ الفنيِّ بجدة لمَا تتمتعُّ بهِ من توجُّهَاتٍ للفنِّ التشكيلي.
السيد عباس نور الدين
الشيخ محمد جواد مغنية
الشيخ علي آل محسن
عدنان الحاجي
الشيخ مرتضى الباشا
الشيخ فوزي آل سيف
الشيخ باقر القرشي
الدكتور محمد حسين علي الصغير
الشيخ محمد مصباح يزدي
الشيخ محمد صنقور
حسين حسن آل جامع
الشيخ علي الجشي
ناجي حرابة
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبد الوهّاب أبو زيد
فريد عبد الله النمر
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
القدرة العجيبة المنسيّة لصناعة الإنسان
النّفس وتسويتها
ملامح من حياة الإمام علي الهادي (ع)
تصبَّر تكن أكثر سعادة وبأفضل صحة
الإمام علي الهادي (ع) والعطاء العلمي
الفرق بين (يفعلون) و(يعملون) و(يصنعون)
الإمام الهادي في مواجهة الاتجاه الجبري والقدري
الإمام الهادي: وارث خزائن المعارف
تحيّات النبي إلى الباقر عليه السلام
نصاعة الصوت في الأداء القرآني