متابعات

انطلاق النّسخة الثّامنة من «جائزة القطيف للإنجاز»

أطلقت مؤخّرًا «جائزة القطيف للإنجاز» نسختها الثامنة، وأعلنت عن فتح باب الترشّح إلكترونيًّا في جميع فروع الجائزة، حتّى الأول من ربيع الآخر 1446هـ.

 

ويأتي هذا الإعلان بعد توقّف دام خمس سنوات، وذلك بهدف تكريم المتميّزين من أبناء المنطقة الشرقية وبناتها، وتشجيعهم وتعزير دورهم وحضورهم في مجالات البحوث والدراسات، وتلسيط الضّوء على إبداعاتهم  في مجالات الأدب والفنّ والتّقنيّة، وإفساح المجال أمام المجتمع والجهات ذات العلاقة من أجل احتضانهم ورعايتهم.

 

ومشروع الجائزة الذي يقع ضمن مشاريع جمعية التنمية الأهلية بالقطيف، لاحت تباشير انطلاقته الجديدة بكلمة للمدير التّنفيذيّ المهندس أحمد عبدالعظيم العلوي، الذي أشار إلى مشوار الجائزة الحافل بالإنجازات، مؤكّدًا على أنّ هذا المشروع وُجد ليبقى ويستمرَّ.

 

وتحدّثت رئيس لجنة الترشّح، الأستاذة خضراء آل مبارك، قائلة إنّ باب التّرشّح مفتوح أمام المنجزين حتى عمر ٤٠ عامًا، وعلى الرّاغبين بذلك تعبئة الاستمارة الخاصّة الموجودة على الموقع الإلكتروني الخاص بالجائزة: http://www.qatifward.com

 

والمجالات المتاحة أمام المنجزين هي:  

- مجال البحوث والدراسات ويتضمن ٤ جوائز: البحوث الطبية، والبحوث الاقتصادية، والبحوث الاجتماعية، والبحوث الهندسية.

- مجال الفن ويتضمن جائزتين: فن النحت، والفلم القصير.

- مجال الأدب ويتضمن جائزين: القصة القصيرة جدًّا، والقصيدة النثرية.

- مجال التقنية ويتضمن جائزة واحدة في تطوير التقنيات واستخدامها.

- الجائزة الخاصة وتتضمن  ٤ جوائز، فيما يخص الجائحة في البحوث والتقنية والجائحة في الفن والأدب.

- مجال الناشئ المنجز ويتضمن  ٤ جوائز: التقنيات والابتكارات، الفنون، الأدب، والمهارات الشخصية . وهذا المجال حتى عمر 14 سنة.

- مجال الـمُنجز الواعد ويتضمن ٤ جوائز في مجالات الجائزة الـمختلفة، ما عدا مجال الناشئ الـمُنجز، ويكون هذا المجال للمتقدمين حتى عمر ٣٠ عامًا.

 

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد