متابعات

(غروب) المعرض الثّاني للفنانة التّشكيليّة كوثر الحسيني

جرى مؤخرًا افتتاح المعرض الفنيّ الشّخصيّ الثّاني للفنانة التّشكيليّة كوثر الحسينيّ (غروب) وذلك في جمعيّة الثّقافة والفنون بالدّمّام، بحضور عدد من الفنّانين والمهتمّين.

 

المعرض الذي سيستمرّ لغاية 12 يوليو، تعكس أعماله الفنّيّة التي زيّنت جدرانه، موهبة الحسينيّ وإبداعها في المدرسة الواقعيّة، أمّا اسم (غروب) فجاء تخليدًا لوالدها الّذي رحل قبل افتتاح المعرض.

 

وتحمل أعمال الفنانة التشكيلية كوثر الحسينيّ، رسالة خاصّة وفريدة، تحاول من خلالها تقديم رؤيتها إلى العالم، عبر إبداعات لونيّة تتناول موضوعات الطّبيعة والبشر والتّحوّلات الاجتماعيّة والثّقافيّة، فضلاً عن كون أعمال المعرض مرايا تعكس تجاربها وتأمّلاتها في هذه الحياة.

 

وتعطي أعمال الحسيني للرّائين فرصة للتّأمّل بهدوء، فالألوان والشّخوص وتناسق العناصر، عوامل متماهية متماسكة، جاذبة بكلّ رويّة الأنظار إليها، كي تتمعّن في بستان متنوّع من مشاعر الحزن والفرح والأمل واليأس والانتظار والحبّ.

 

وسيشهد المعرض جلسة حواريّة فنيّة يوم الثّلاثاء 9 يوليو، وورشة فنيّة للأطفال يوم الأربعاء 10 يوليو، وذلك بهدف تعزيز التّواصل الفنيّ والثّقافيّ.

 

وكوثر الحسيني فنانة تشكيلية، حاصلة على عدة شهادات منها، Modern arts and ideas و graphic design وفن الريزن، شاركت في العديد من المعارض على الصّعيدين المحليّ والخارجيّ، وأقامت معرضها الفنيّ الأول (كاف) في العام 2022 وأرادت تسميته بالحرف الأول من اسمها، إشارة إلى أنّه سيكون البداية والانطلاقة لمسيرة فنّيّة حافلة.

 

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد