أقامت مؤخرًا جماعة الفنّ التّشكيليّ بالقطيف، بالتّعاون مع نادي آرت سما للفنون البصريّة، المعرض الفنّيّ التّشكيليّ (أبيض وأسود) بنسخته الثّالثة.
المعرض الذي احتضنته أروقة جمعيّة القطيف الخيريّة، شارك فيه 57 فنّنًا تشكيليًّا، بينهم فنّانون من ذوي الاحتياجات الخاصّة، قدّموا مجموعة كبيرة من الأعمال المتنوّعة بخامات مختلفة كالفحم والباستيل والإكريلك والألوان المائية والحبر والمعاجين والسكب، إضافة إلى عدد من المجسّمات.
وعكست الأعمال التي كانت بمثابة المرايا، صورًا عن مشاعر الفنّانين وأحاسيسهم، وما يختلج بداخل صدورهم ويعتمل في قلوبهم وعقولهم من أفكار خرجت إلى الضّوء مؤطّرة داخل اللّوحات بأجمل ما يكون، معتمدين على مجموعة من المدارس الفنّيّة كالتّجريديّة والسّرياليّة والواقعيّة والتّكعيبيّة، فضلاً عن الزّخرفة الإسلاميّة والحروفيّات.
وجمعت أعمال المعرض بين ثنائيّة الأبيض والأسود وتدرّجاتهما، في محاولة للجمع المفاهيميّ بين اللّيل والنّهار، أو ما يرتبط باللّونين من أفكار بحسب رؤية كلّ فنان، في فلسفة آسرة ساحرة حول الفنّ والحياة والطّبيعة، وسردٍ فنّيّ يحمل من الأسرار ما يحمل، عبر حوار أبديّ لا ينقطع له أثر.
السيد محمد باقر الصدر
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الشيخ محمد هادي معرفة
السيد محمد حسين الطبطبائي
عدنان الحاجي
الشيخ جعفر السبحاني
الأستاذ عبد الوهاب حسين
السيد محمد باقر الحكيم
السيد محمد حسين الطهراني
السيد عباس نور الدين
الشيخ علي الجشي
حسين حسن آل جامع
عبد الوهّاب أبو زيد
ناجي حرابة
فريد عبد الله النمر
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
الشّيخ صالح آل إبراهيم: ميثاقنا الزّوجي
اليهود أشدّ الناس عداوةً للذين آمنوا
المادة على ضوء الفيزياء
المعرض الفنّيّ التّشكيليّ (أبيض وأسود) بنسخته الثّالثة
القرآن وجاذبيّته العامة
القرآن الكريم وأمراض الوراثة
اعتبار الإسلام لرابطة الفرد والمجتمع
لا يدرك الخير إلّا بالجدّ
الوصول إلى حالة الانغماس وقياس مستواها
هل يمكن إثبات المعجزة علميًّا؟ (2)