محمّد إقبال
نَسَبُ المَسيحِ بَنى لِمَرْيمَ سيرَةً
بَقِيَتْ على طولِ المَدى ذِكْراها
والمَجْدُ يُشْرِقُ مِنْ ثَلاثِ مَطالِعٍ
في مَهْدِ فاطِمَةٍ فَما أَعْلاها
هِيَ بِنْتُ مَنْ؟ هِيَ زَوجُ مَنْ؟ هِيَ أُمُّ مَنْ؟
مَنْ ذا يُداني في الفَخارِ أَباها
هِيَ وَمْضَةٌ مِنْ نُور عَيْنِ المُصْطَفى
هادي الشُّعوبِ إذا تَرومُ هُداها
هِيَ رَحْمَةٌ للعالَمينَ وَكَعْبَةُ الـ
آمالِ في الدُّنيا وفي أُخراها
في رَوْضِ فاطِمَةٍ نَما غُصنانِ لَمْ
يُنجِبْهُما في النّيِّراتِ سِواها
حَسَنُ الذي صانَ الجَماعَةَ بَعدَما
أَمْسى تَفَرُّقها يَحلُّ عُراها
وَحُسَينُ في الأحرارِ وَالأبرارِ ما
أزكى شَمائِلَهُ وَما أنْداها
فَتَعَلَّموا رَيّ اليَقينِ مِنَ الحُسَيـنِ
إذا الحَوادِثُ أَظْلَمَتْ بِدُجاها
وَتَعلَّموا حُرِّيَّةَ الإيمانِ مِنْ
صَبْرِ الحُسَيْنِ وَقَدْ أجابَ نِداها
الأُمَّهاتُ يَلِدْنَ لِلشَّمْسِ الضِّياءَ
وَلِلجَواهِرِ حُسْنَها وَصَفاها
هِيَ أُسْوَةٌ لِلأُمَّهاتِ وَقُدْوَةٌ
يَتَرَسَّمُ القَمَرُ المُنيرُ خُطاها
نُورٌ تَهابُ النّارُ قُدْسَ جَلالِهِ
وَمُنى الكَواكِبِ أنْ تَنالَ ضِياها
جَعَلَتْ مِنَ الصَّبرِ الجَميلِ غِذاءَها
وَرَأتْ رِضا الزَّوْجِ الكَريمِ رِضاها
فَمُها يُرَدِّدُ آيَ رَبِّكَ بَينَما
يَدُها تُديرُ عَلى الشَّعيرِ رَحاها
بَلَّتْ وِسادَتَها لَآلِئُ دَمْعِها
مِنْ طُولِ خَشْيَتِها وَمِنْ تَقواها
جِبْريلُ نَحْوَ العَرشِ يَرفَعُ دَمْعَها
كَالطَّلِّ يَرْوي في الجِنانِ رُباها
حيدر حب الله
عدنان الحاجي
الشيخ محمد مهدي شمس الدين
الشيخ فوزي آل سيف
الشيخ عبدالهادي الفضلي
السيد محمد باقر الصدر
الأستاذ عبد الوهاب حسين
السيد محمد باقر الحكيم
السيد محمد حسين الطهراني
السيد محمد حسين الطبطبائي
عبد الوهّاب أبو زيد
الشيخ علي الجشي
حسين حسن آل جامع
ناجي حرابة
فريد عبد الله النمر
جاسم بن محمد بن عساكر
أحمد الماجد
عبدالله طاهر المعيبد
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
النّسخة الألمانيّة من كتاب الجشي (ألواح الطّين في كهف نيتشه)
الشّيخ صالح آل إبراهيم: الاحتياجات الزّوجيّة
إشارة وتواصل.. بالأنامل
الشيخ عبد الجليل البن سعد: الحياة عدو وصديق
الشيخ عبد الجليل البن سعد: حبّ الله ورسوله
الشيخ عبد الجليل بن سعد: الدور المنسي في التعاون
فلسفة العمل ومبدأ التنمية المتواصلة
كيف يسمح الدّماغ بشعورين متناقضين؟
المعروف والمنكر والأكثريّة الصّامتة
الإسلام ونظريّة الأخلاق